معلومات عنا

معلومات عنا


بسم الله الرحمن الرحيم

لا شك أن الالتزام بالشريعة الإسلامية هو الطريق إلى السعادة والملاءمة للبشرية جمعاء, ويأتي هذا الالتزام من طاعة الله و رسول الله – صلی الله علیه وأله وسلم- ومودة أهل بيته, لكن كل قلب سليم يشهد على أن طاعة الله ورسوله تتطلب معرفة التي تضئ بالنورانية. يعني في الواقع يمكن هذا الكمال لاولئك الذين عارف بأسماء الله وصفاته ويعرفون مظهر هذه الصفات هو في حضور النبي –صلی الله علیه وأله وسلم- ونقول تحقیقا الطريقة الوحيدة لتحقيق هذه المعرفة العظيمة هي مجرد التصوف والعرفان, لأن موضوع علم التصوف هو ذات الله تعالي وأسماءه وصفاته, وبناء علي هذا علم التصوف هو اشرف العلوم وسيدها, و على هذا الموضوع اثبت علم التصوف علو شأنه.

لكن الحقيقة ان علم التصوف بلغ ذروته في بيان الحقائق والمعارف الربانية بواسطة الشيخ الاكبر محي الملة والدين ابن عربي قدس الله سره القدوسي ، الذي كان له النصيب الاوفر من بين جميع المشايخ و الاقطاب و المشايخ العظام في جميع السلاسل والطرائق الالهية ، بما قام به من تغيير وجهة التصوف الى الحالة العلمية ، وقام بتربية تلاميذ امثال الشيخ الكبير صدر الدين قونيوي قدس الله سره القدوسي الذي كان له سهم مع استاذه في احياء هذا الامر المهم . وفي الحقيقة ان ابن عربي اوجد مدرسةً خلق فيها الحماس و النشوة ، حتى بلغ التصوف ذروته في تلك الحقبة.

نحن مجموعة من الباحثين والمحققين في مجال التصوف الاسلامي, نعتقد أنه من خلال نشر التصوف الإسلامي ، يمكننا تقديم حقيقة دين الإسلام للعالم, ولدينا دور في تبيين تلك المعرفة النورانية وطريق استكمال البشرية, في هذا الصدد نسعى لنشر العرفان والتصوف الإسلامي من خلال انشاء فروع متعددة ومتنوعة من جميع السلاسل و الطرائق والاقطاب والمشايخ الكبار ، واتخذت خطوات لتبيين وشرح هذه القضية العظيمة والراقية و سوف نتواصل مع السالكين طريق الحق والحقيقة.

بامکان المشاهدین الکرام التواصل مسع المشرف العام للموقع علی العنوان التالی: info@ibnarabi.net
Copyright © 2013 | www.IbnArabi.net | All Rights Reserved